اقتصاد

إغلاق باب التقديم لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجية 19 الجارى

قالت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، إنه تقرر إغلاق باب التقديم للدورة التاسعة لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجية يوم 19 أغسطس الجارى، بعد طلب العديد من رواد الأعمال العرب، مد فترة التقديم لاستيفاء المشاريع المشاركين بها، وفق القواعد المعتمدة.

وأشارت الدكتورة غادة عامر إلى أن المسابقة تقدم لها حتى الآن 244 فريقا من 17 دولة عربية، يتنافسون فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأشباه الموصلات والإلكترونيات والطب والأدوية والتكنولوجيا الحيوية وتحلية المياه والطاقة، وكذلك البيئة ويمكن للشباب العربى التسجيل فى المسابقة على الموقع الإلكترونى المتاح باللغتين العربية والإنجليزية

أضافت: وتمثل المشاريع المشاركة فى المرحلة التمهيدية 17 دولة عربية، هى مصر، الإمارات، السعودية، قطر، الجزائر، العراق، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، السودان، سورية، تونس، اليمن، تركيا وماليزيا.

أوضحت أن هذه المشاريع سيتم تصفيتها مجموعة من القواعد، تطبقها لجنة تحكيم المسابقة، ومعلنة على موقع المسابقة. ودعت رواد ورائدات الأعمال العرب للمشاركة فى هذه المسابقة، والتى تنظمها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، بالشراكة مع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية المصرى، وصندوق منظمة الأوبك للتنمية الدولية “الأوفيد” وبالشراكة مع جامع النيل المصرية، وبالتعاون مع جامعة بنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق