هو وهي

نصائح للقصيرة كي تبدو أطول

 

عادة ما تلجأ البنت القصيرة الى حل الكعب العالى لتفادى قصر قامتها, جاهلة بالعديد من الحيل التى يمكن ان تتبعها عند اختيار الملابس فيشعر الآخرين بانك أكثر طول,, نغم سليم –مصممة الأزياء- تعرفك على هذه الحيل.
1ـ حتى تبدو السيقان القصيرة أكثر طولاً، يمكن ارتداء بنطلون مستقيم بلون القميص أو الجيب على أن يغطِّي نصف كعب الحذاء، والذي يفضَّل أن يكون بنفس لون البنطلون.
 
2ـ الجاكيت بدوره يجب أن يكون طوله بنسبة معقولة، بحيث لا يكون قصيرًا بتصميم البوليرو أو طويلاً يغطِّي نصف الأرداف، بل يفضَّل أن يغطِّي الخصر، وينزل بقليل عن مستوى الحزام.
 
3ـ يفضَّل تجنب الكشكشة والتفاصيل الكثيرة؛ لأنَّها تغرق الجسم وتغطيه بشكل يبرز صغر حجمه، فضلا أنها تشوش المظهر.
 
في المقابل يفضَّل أن تكون التصميمات بسيطة وناعمة بأقل قدر من الكشكة والإضافات باستثناء التطريزات الخفيفة، وأن تكون الرقبة على شكل حرف V؛ لأنها كلما كانت مفتوحة، كلما أعطت انطباعا بطول الرقبة.
 
4ـ المظهر البوهيميى السّائد في الصيف حاليًا على شكل فساتين وجيب طويلة قد يناسب الطَّويلات أو متوسطات القامة، وربَّما الصغيرات أيضًا إذا كنَّ يتمتَّعن بالنعومة وبشخصيَّة تعكس الجرأة، لكنَّها لا تناسب القصيرة المائلة للامتلاء، وفي هذه الحالة يفضَّل اختيار فساتين قصيرة أو بطول متوسِّط فوق الركبة أو يلامسها.
 
5ـ تحقيق المظهر المناسب لا يحتاج إلى النِّسب الصحيحة فحسب، فالألوان أيضًا تلعب دورًا مهمًا في هذا الصدد ، أنَّ التلاعب بدرجات اللون الواحد تجعل الجسم يبدو أكثر طولاً، كذلك ملابس الجينز البيضاء.
 
6ـ تجنُّب ما يُعرف باسم كتلة التلوين، كأن ترتدي السيِّدة جيب بالأحمر مع بنطلون أزرق مع عدم وجود لون آخر يربط بينهما، فعندما يحدث ذلك يبدو الجسم كما لو أنَّه شطر إلى نصفين مما يبرز قصر القامة.
 
7ـ يجب أن يتماشى لون الجوارب مع لون التنورة، فهذا يساعد على أن تبدو الساقان أكثر طولاً.
 
8ـ على المرأة ذات الحجم الصغير أن ترتدي بلوزات بألوان فاتحة مما يجذب الأنظار إلى الجزء العلوي من الجسم، كذلك اختيار قلادة ناعمة يكون لها نفس التأثير، مع تجنُّب الإكسسوارات كبيرة الحجم جدًا أو السميكة، لكن يتوقَّف اختيار الطُّول المناسب للقلادة على تناسب مقاييس جسم المرأة.
 
9ـ على السيِّدات القصيرات ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، ولكن المشكلة ليست في علوها، بل في جهل العديدات منهنَّ المشي بها بشكل صحيح، وبالتالي يمكن الاستعانة بأحذية بكعب عالٍ للغاية على شرط تعلُّم طريقة المشي الصَّحيحة.
 
10ـ تسريحة الشَّعر من شأنها أن تجعلك تبدين أكثر طولاً، حيث يفضَّل ربط الشَّعر عاليًا ليبدو مثل الكعكة أو تثبيته على شكل شينيون بدلاً من تركه منسدلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق