العالمية

كوريا الجنوبية تبدأ تطوير نظام طائرة قتالية تسمى “كيه أف- اكس”

أعلنت السلطات الكورية الجنوبية أن الجيش الكورى الجنوبى سيبدأ قريبا فى تطوير نظام الطائرة القتالية الكورية التى تسمى “كيه أف- اكس” للانتهاء من تصنيعها بحلول عام 2023.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن مسئول فى الجيش الكورى الجنوبى قوله “إن الجيش يباشر فى هذا العام مشروع “بوراميه” الذى يهدف إلى تصنيع 120 طائرة قتالية كورية، ومن المتوقع الانتهاء من تصنيعها فى عام 2023، وتشغيلها خلال 7 أو 8 سنوات من التصنيع.

وأشارت الوكالة إلى أن الميزانية الدفاعية خصصت لهذا العام 20 مليار وون لتطوير الطائرة القتالية الكورية، كما وضعت لجنة تنفيذ المشروعات الدفاعية فى أبريل عام 2010 الخطة الأساسية لتنفيذ مشروع “بوراميه” الذى يشمل تصنيع الطائرة القتالية على المستوى المتوسط وجرت عملية التنمية والاستكشاف بواسطة وكالة الدفاع للتنمية فى الفترة من يونيو عام 2011 إلى نهاية عام 2012.

وتم تحديد معظم القدرات التشغيلية المطلوبة للطائرة القتالية الكورية فى اجتماع هيئة الأركان المشتركة فى نوفمبر الماضى، ولكن لم يتم تحديد عدد المحركات فى الطائرة.
ومن المتوقع أن تطبق وزارة الدفاع وهيئة الأركان المشتركة ووكالة المشتريات للدفاع نظام المحرك الواحد أو المحركين على الطائرة القتالية الكورية الجنوبية قريبا وتقدم الخطة الأساسية لتطوير نظام “كيه أف – اكس” فى اجتماع لجنة تنفيذ المشروعات الدفاعية المقرر عقده فى شهر فبراير المقبل.

وقال مسئول فى الجيش إن تطبيق نظام المحركين يتطلب تكلفة أكثر فى التطوير ويؤجل نشر الطائرة المقاتلة ولكن يساهم ذلك فى تطوير طائرة قتالية ذات قوة دفع أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق