اقتصاد

مصر تستضيف اجتماعا للقمة العالمية لمجتمع المعلومات بشرم الشيخ

تستضيف مصر فى الربع الأخير من هذا العام فعاليات الاجتماع الدولى رفيع المستوى للقمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS +10) الذى ينظمه الاتحاد الدولى للاتصالات بشرم الشيخ.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع عدد كبير من خبراء تكنولوجيا المعلومات المتخصصين يمثلون عددا كبيرا من دول العالم، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة فى هذا المجال على مستوى العالم.

وقالت الوزارة، فى بيان الأحد، إنه يتم حاليا التحضير لاستضافة هذا الحدث الدولى الكبير على النحو اللائق، لضمان الخروج بنتائج ملموسة ومهمة تعكس مكانة مصر الدولية.

ونظرا لما سوف تشهده الفترة القادمة من انعقاد للانتخابات البرلمانية والرئاسية طبقا لخارطة المستقبل التى تم وضعها عقب ثورة 30 يونيو، يتزامن موعد انعقادها مع موعد انعقاد فعاليات المؤتمر العالمى لتنمية الاتصالات (WTDC) الذى كان من المقرر أن تستضيفه مصر خلال شهر أبريل.

لذا اتفقت مصر مع الاتحاد الدولى للاتصالات على نقل فعاليات هذا الحدث الدولى المهم إلى دولة أخرى، وذلك حرصا من الحكومة المصرية على ضمان نجاح هذا الحدث الدولى الكبير. جاء ذلك فى إطار التنسيق والتواصل التام بين مصر والاتحاد الدولى للاتصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق