اقتصاد

الصندوق الاجتماعى و”التضامن” ينظمان معرضا لتسويق منتجات الأسر المنتجة

افتتح الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى وغادة والى الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية اليوم معرض (ديارنا 2014) الذى تقيمه وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية بالمعرض الدائم للصندوق بأرض المعارض بمدينة نصر.

ويقدم المعرض خلال فترة انعقاده والتى تستمر حتى 13 من الشهر الجارى المئات من المنتجات الخاصة بالمشروعات الصغيرة والجمعيات الأهلية الممولة من الصندوق الاجتماعى للتنمية بالإضافة إلى المنتجات المتميزة الخاصة بمشروعات الأسر المنتجة.

وتتميز المعروضات بعدد من القطاعات منها الأثاث والموبيليا والمصنوعات الخشبية ومستلزمات الديكور من تابلوهات وبراويز ونجف ووسائل إضاءة حديثة وتحف ومنتجات خزفية وفخارية وصدف وملابس ومفروشات ومصنوعات جلدية ومواد غذائية بالإضافة إلى الصناعات التقليدية والتراثية للعديد من محافظات مصر.

وقالت غادة والى الأمين العام للصندوق الاجتماعى – إن المعرض يأتى انطلاقا من حرص الوزارة والصندوق الاجتماعى على مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة على تسويق منتجاتهم وفتح منافذ لمنتجاتها من خلال البيع المباشر للجمهور أو التعاقدات الداخلية أو التصديرية للخارج، وأضافت أن ذلك يأتى فى كجزء من سلسلة الخدمات غير المالية التى يقدمها الصندوق.

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق يقوم بتنفيذ مشروعات تنموية مع جمعيات التدريب المهنى والأسر المنتجة البالغ عددها 27 جمعية فى مختلف المحافظات الجمهورية بإجمالى قيمة تعاقد 142 مليون جنيه قرض.

وقد بلغت قيمة المبالغ المنصرفة للمستفيد النهائى حوالى 134 مليون جنيه مصرى لحوالى 43 ألف مستفيد فى مختلف المجالات الصناعية والخدمية والإنتاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق