العالمية

أردوغان يعرب عن خيبة أمله بعد اختيار طوكيو لاستضافة أوليمبياد 2020

أعرب رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان عن خيبة أمله بعد قرار اللجنة الأوليمبية الدولية باختيار العاصمة اليابانية طوكيو لتستضيف دورة الألعاب الأوليمبية على الرغم من أن طوكيو استضافت هذا الحدث الكبير من قبل.

ونقلت وكالة أنباء (الأناضول) عن أردوغان تصريحاته بعد قرار اللجنة بأن هذا القرار لتفضيل طوكيو على اسطنبول يذكره بالقرار الذى فضل لندن على أثينا، مضيفا أن تركيا، التى تقدمت بطلب استضافة الأوليمبياد باسطنبول العام 2020 تحت شعار (جسر سويا) Bridge Together، كانت تأمل فى شىء مختلف بعملية التصويت.

وأضاف أردوغان أن اسطنبول هى مدينة تنصهر فيها عدة ثقافات وحضارات وتربط بين آسيا وأوروبا، مضيفا أن المدينة من خلال استثمارات قائمة فى إطار برنامج يستمر لسبع سنوات، كانت تستوفى جميع متطلبات استضافة الأوليمبياد.

وأوضح أن تركيا استضافت بنجاح منقطع النظير عدة فعاليات رياضية دولية، ولكن اللجنة الأوليمبية الدولية اعتقدت أن تركيا ليست مستعدة بعد لاستضافة هذا الحدث الكبير.

وكانت اسطنبول قد خسرت فى التصويت النهائى أمام طوكيو على استضافة أوليمبياد 2020 من قبل اللجنة الأوليمبية الدولية الذى أقيم بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس إيريس فى وقت متأخر أمس السبت بمجموع 36 صوتا مقابل 60 صوتا لطوكيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق