العربية

لجنة شعبية فلسطينية: إسرائيل تسمح بتوريد 25% فقط من احتياجات غزة

قالت اللجنة الشعبية الفلسطينية لرفع الحصار عن قطاع غزة اليوم الخميس، إن إسرائيل تسمح بتوريد 20 إلى 25 فى المائة من احتياجات قطاع غزة فقط.

وطالب رئيس اللجنة النائب المستقل جمال الخضرى فى مؤتمر صحفى عقده فى معبر (كارنى/المنطار) المغلق مع غزة بفتح جميع معابر القطاع وتوريد كافة احتياجات السكان من خلالها.

وقال الخضرى إن إقامة ممر مائى لقطاع غزة وآخر آمن بين الضفة الغربية والقطاع إلى جانب إعادة تدشين مطار غزة الدولى تعد محددات رئيسية لرفع الحصار الإسرائيلى عن القطاع.وطالب بإعادة فتح معبر المنطار الواقع شرقى مدينة غزة والذى أغلقته إسرائيل فى نهاية عام 2010 نهائيا، خصوصا أنه مخصص لتوريد مواد البناء “التى يجب أن تدخل القطاع من دون قيود إسرائيلية على كمياتها”.

واعتبر الخضرى أن إغلاق إسرائيل جميع معابر قطاع غزة وحصرها بمعبر واحد هو كرم أبو سالم (كيرم شالوم) يعد “تكريسا للحصار وفرضا للقيود أمام حركتى الاستيراد والتصدير من دون وجه حق”.

ودعا الخضرى الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون إلى زيارة قطاع غزة والوقوف عن قرب على واقع “الألم والمعاناة والحصار المتزايد” وإصدار قرار أممى قوى مدعوما بالعمل لرفع الحصار الإسرائيلى بشكل نهائى، وشدد على وجوب تشكيل قوة ضاغطة عن الأطراف الإقليمية والدولية على إسرائيل “حتى ينتهى الحصار بكافة أشكاله وتتوقف معاناة سكان قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق