المصرية

توجيه تهم القتل والإرهاب لـ 250 شخصا فى أحداث قسم الأزبكية

وجهت نيابة شمال القاهرة الكلية لـ 250 متهما من أنصار الإخوان المسلمين، تهم الانضمام إلى عصابة تهدف إلى تكدير الأمن والسلم العام باستخدام الإرهاب، ومقاومة السلطات، والقتل العمد والشروع فى القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، وحيازة متفجرات، والتجمهر، وقطع الطرق وتعطيل المواصلات العامة، والحريق العمد، وإتلاف المنشآت والممتلكات العامة والخاصة.

وبنيت هذه الاتهامات على خلفية قيامهم بمحاولة اقتحام قسم شرطة الأزبكية واستهدافه بالأسلحة النارية، إلى جانب ارتكابهم لجرائم العنف الدامية التى وقعت فى محيط ميدان رمسيس أمس الجمعة ، قبل أن يتمكن الأمن من ضبطهم.

وأمر المستشار وائل حسين المحامى العام الأول لنيابات شمال القاهرة الكلية بندب خبراء مصلحة الأدلة الجنائية لفحص مبنى المقاولون العرب وبنك الدم ، لبيان بداية الحريق بهما ونهايته وأثاره والأسباب التى أدت إليه، مع حصر النتائج والأثار الناجمة عن تلك التلفيات التى تسببت فيها الحرائق.

كما كلف الخبراء الجنائيين بفحص مبنى قسم شرطة الأزبكية، وما تعرض له من استهداف بالأعيرة النارية، وتحديد نوعية الأسلحة التى تم استخدامها فى الاعتداء على القسم.

وكان محققو النيابة اليوم بصدد إجراء معاينة لمبنى قسم شرطة الأزبكية وما لحق به من تلفيات جراء تلك الاشتباكات، غير أنه لم يتسن لهم استكمال المعاينة بسبب تجدد الهجوم على القسم بالأسلحة النارية من قبل أعضاء تنظيم الإخوان المسلمين.. فتقرر إرجاء المعاينة لوقت لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق