المصرية

نيابة شمال القاهرة تنتقل لمعاينة “رمسيس” والتحقيق مع 300 متهم

انتقلت نيابة حوادث شمال القاهرة برئاسة المستشار إسلام رمضان رئيس النيابة، بإشراف المستشار وائل حسين المحامى العام الأول لنيابات شمال القاهرة، إلى أقسام الشرطه للتحقيق مع 100 متهم فى أحداث اشتباكات رمسيس بروض الفرج و200 آخرين بالأزبكية.

بدأت النيابة التحقيق بعد انتقالها إلى أقسام الشرطة تحت حراسة أمنية مشددة للدواعى الأمنية، وذلك لسؤال المتهمين والتحقيق فى الحادث، والذى تبين أن من بينهم أجانب من جنسيات مختلفة ضُبِطَ بحوزتهم أسلحة آلية وبيضاء فى أحداث اشتباكات رمسيس التى دارت أمس.

يأتى ذلك فى الوقت الذى انتقل فريق أيضًا من نيابة حوادث شمال القاهرة، لإجراء معاينة لمكان أحداث الاشتباكات.

كان ضباط وأفراد الشرطة من قوة قسم الأزبكية قد فوجئوا صباح أمس الجمعة، بهجوم المئات من الإخوان، واعتلائهم كوبرى 6 أكتوبر وإطلاقهم الأعيرة النارية على قوات القسم فى محاولة لاقتحامه، إلا أن القوات بالاشتراك مع الأهالى تمكنوا من السيطرة على الموقف.

تكرر المشهد أكثر من مرة على مدار اليوم، وأسفر ذلك عن إصابة المقدم أحمد الأعصر رئيس مباحث القسم بطلقات خرطوش فى أنحاء متفرقة من جسده.

كما أشعل أنصار الإخوان النيران فى عمارة “المقاولين العرب” خلف قسم الأزبكية وهرعت ٤ سيارات للسيطرة على النيران، وجرت اشتباكات عنيفة بين مسلحين تابعين لجماعة الإخوان المسلحين، الذين يحاولون اقتحام قسم الأزبكية وقوات الأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق