المصرية

التضامن: صرف 320 مليون جنيه معونات للجمعيات الأهلية العام الحالى

أعلن الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى، عن صرف مساعدات للجمعيات الأهلية بقيمة 320 مليون جنيه خلال العام الحالى، وذلك لمساعدتها فى تنفيذ الأغراض التى أنشئت من أجلها، لافتا إلى أن صندوق إعانة الجمعيات يوجد به فائض 620 مليون جنيه، وأنه تم مخاطبة مديرى المديريات بالمحافظات لمعرفة مطالبهم فى الحصول على مبالغ مالية لدعم الجمعيات بالمحافظات.

وأضاف الوزير فى المؤتمر الصحفى اليوم، بالوزارة، أن اللجنة المنوطة بتعديل مشروع الجمعيات الأهلية ستنتهى من إعداد المواد الخاصة به يوم 19 من شهر سبتمبر الجارى، وبعدها سيتم طرحه فى حوار مجتمعى فى مدة تتراوح من أسبوعين إلى 3 أسابيع، لتلقى كافة المقترحات الخاصة بمشروع القانون.

وأوضح الوزير أنه قرر تشكيل لجنة لإعادة قانون الضمان الاجتماعى، وذلك لخدمة المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى، إضافة إلى أنه يقوم حاليا للعمل على استفادة الباعة الجائلين والفلاحين والصيادين وعمال اليومية من خدمة التأمين الصحى.

وأشار الوزير إلى أنه سيعيد تشكيل مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، عقب عيد الأضحى المقبل، وذلك لإعادة هيكلة المؤسسة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة الاتصالات لتحديث شبكة المعلومات بالوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق