المصرية

“تنفيذى بعثة الحج”: وصول 47 ألفًا و408 حجاج إلى السعودية حتى الآن

أعلن اللواء مصطفى بدير مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، رئيس بعثة حج القرعة، وصول 47 ألفا و408 حجاج إلى الأراضى المقدسة حتى الآن لأداء فريضة الحج، مشيرا إلى أن إجمالى عدد الحجاج الذين وصلوا شمل 17 ألفا و429 حاجا من بعثة القرعة، بواقع 16 ألفا و917 حاجا بمكة المكرمة، و512 حاجا بالمدينة المنورة، و20 ألفا و680 حاجا من بعثة السياحة، بواقع 15 ألفا و404 حجاج بمكة المكرمة، و5276 حاجا بالمدينة المنورة، و9299 حاجا من بعثة التضامن جميعهم بمكة المكرمة.

وحول الحالة الصحية للحجاج، أكد “بدير” أن الحالة الصحية لجميع الحجاج جيدة، مشيرًا إلى أنه لم تظهر حتى الآن أى إصابات بأية أمراض مثل فيروس كورونا بين صفوف الحجاج.

وأضاف أن بعثة قطاع الخدمات الطبية المرافقة لبعثة حج القرعة، تقوم بعمل جلسات الغسيل الكلوى لأربعة حجاج بانتظام، بالإضافة إلى متابعة حالة 6 حجاج محجوزين بالمستشفيات بمكة المكرمة والمدينة المنورة لإصابتهم بأزمات قلبية وآلام فى المعدة والبطن؛ حيث توجد 4 حالات تابعة لبعثة القرعة بمكة المكرمة، وحالتين تابعتين لبعثة التضامن بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار إلى أن بعثة حج القرعة نجحت فى الحصول على موقع متميز للحجاج بمشعرى منى وعرفات، لافتا إلى أن بعثة القرعة نجحت فى الحصول على موقع لمخيمات الحجاج بمشعر عرفات بموقع استراتيجى على شوارع رئيسية ملاصقة لمواقف الحافلات، مما يسهل النفرة من المزدلفة إلى عرفات.

وأوضح أن البعثة نجحت كذلك فى الحصول على موقع متميز لضيوف الرحمن بمشعر منى، بالقرب من جسر الجمرات، مما سيتيح للحجيج سهولة الوصول إلى الجسر ورمى الجمرات والعودة إلى مخيماتهم مرة أخرى دون تحمل مشقة السير طويلا.

وقال إنه قام خلال اليومين الماضيين بزيارة مخيمات الحجاج بمنى وعرفات، والإشراف على تجيهزها، وتوجيه الضباط المشرفين على تجهيز واستلام المخيمات بالتأكد من استيفاء شروط السلامة والآمان بكافة المخيمات، حرصًا على حياة وسلامة الحجاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق