العربية

ارتفاع وفيات كورونا فى السعودية إلى 49

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا، توفى منهم اثنان فى المدينة المنورة (غرب) وفى الرياض (وسط)؛ الأمر الذى يرفع عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ الإعلان عن ظهوره بالمملكة فى سبتمبر الماضى إلى 107 حالة، والوفيات إلى 49.

يأتى هذا بعد نحو مرور نحو أسبوع دون تسجيل أى إصابات أو وفيات بالفيروس، الأمر الذى يرفع عدد الإصابات التى تم تسجيلها خلال شهر سبتمبر الجارى فقط إلى 23 توفى منهم 7.

وقالت وزارة الصحة السعودية فى بيان نشرته على موقعها الإلكترونى إنه “فى إطار أعمال التقصى الوبائى والمتابعة المستمرة التى تقوم بها وزارة الصحة لفيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS-CoV) تعلن الوزارة عن تسجيل ثلاث حالات إصابة بالفيروس”.

وبينت أن الحال “الأولى لمواطنة تبلغ من العمر ٧٥ عامًا، مخالطة لحالة مؤكدة، وذلك بمنطقة المدينة المنورة، ولديها عدة أمراض مزمنة، وقد وافتها المنية”.

وأشارت إلى أن الحالة “الثانية لمواطن يبلغ من العمر ٣٥ عامًا، مخالط لحالة مؤكدة، وذلك بمنطقة المدينة المنورة، ولديه عدة أمراض مزمنة، وهو حاليًّا يتلقى العلاج بالعناية المركزة”.

وأوضح البيان أن الحالة “الثالثة لمواطن يبلغ من العمر ٨٣ عامًا، من منطقة الرياض، ولديه عدة أمراض مزمنة، وقد وافته المنية”.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس فى السعودية منذ الإعلان عن ظهوره فى سبتمبر الماضى 107 حالات، توفى منهم 49.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق