صحة

5 بدائل طبيعية صحّية للسكر

 

بات الجميع يعرف تأثير السكر القاتل في الصحة وانعكاسه السيء على الوزن. لكن ماذا نفعل إن كان الإنسان قد اعتاد منذ القدم على الطعم الحلو وأصبح من الصعب أن يتخلّى عنه؟ هنالك بدائل طبيعية أقل أذىً من السكر. تعرّف عليها وابدأ باعتمادها في نظامك الغذائي الآن!

 
الستيفيا
 
إنها عشبة  أكثر حلاوة من السكر يمكن أن تجدها في الأسواق على شكل عشبة مجفّفة أو على شكل مسحوق أبيض مصنّع. إنها تعطيك حلاوة السكر مضاعفة دون أي سعرات حرارية تذكر ودون أي تأثير الوزن. وعلى عكس السكر لا ترفع نبتة الستيفيا معدل السكر في الدم. وبالتالي فهي مناسبة لمرضى السكري.
 
الكزيليتول
 
يستعمل الكزيليتول في تصنيع بعض أنواع العلكة الخالية من السكر. هذا النوع من السكر يحمي من البكتيريا. لا يحتوي على سعرات حرارية تذكر. يستخرج هذا السكر من بعض خشب بعض الأشجار ومن الذرة وبعض أنواع الفاكهة الكثيرة الألياف.
 
سكر جوز الهند
 
إنه يستخرج من نسغ شجر جوز الهند. تأثيره على معدل السكر في الدم ضئيل جداً. قليل السعرات الحرارية وطعمه قريب من طعم السكر الأسمر.      
 
 
 
سكر التمر
 
يستخرج من التمر المجفف. يحتفظ بكل خصائص التمر. مشكلته الوحيدة هي أنه لا يذوب ما يجعله غير مناسب لتحلية السوائل. لكنه بديل ممتاز للسكر في وصفات التحلية. 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق