هل تعلم

5 علامات تدل على الاصابة بمرض الزهايمر

فقدان الذاكرة، تغيرات في المزاج والسلوك، و العديد من الإشارات لتنبيه المريض وعائلته، دون إنذار لأن هناك نفس الأعراض الناجمة عن الأمراض الأخرى من الممكن أن تجدي لها علاجات و لكن من المهم استشارة الطبيب. وهنا بعض علامات التحذير من مرض الزهايمر.

أعراض مرض الزهايمر:
1- فقدان الذاكرة: ويحدث لنا جميعا أن ننسى موعد، اسم زميل أو رقم هاتف، ولكن لنتذكر أنه في وقت لاحق. ومع ذلك، فإن الشخص ينسى بانتظام الأحداث الأخيرة والمهمة و لا يستطيع تذكرها.
2- صعوبة في أداء المهام المألوفة: كجزء من أنشطتنا اليومية، مثل فقدان القدرة على الكتابة أو قفل أزرار القميص أو طهي الطعام أو التنقل في البيت.
3- مشاكل  في اللغة و كيفية نطقها: حيث يصبح من الصعب العثور على الكلمة الصحيحة و استبدالها بكلمات غير مناسبة و أحيانًا يصبح من الصعب فهم الرسالة المطلوبة.
4- التوهان في الزمان والمكان: في بعض الأحيان تنسي اليوم  أو المكان الذي تقصدينه و هو مؤلوف لديك أو تعتقيدين أنه موسم مختلف.
5- مصاعب في الحياة اليومية مع التقدم في السن: تجدين أحيانا صعوبة في التكيف مع التكنولوجيات الجديدة. شخص مريض لا يمكن فهم ما تمثل الأرقام و لا يعرف كيف يستخدمها و لا يستطيع أن يتذكرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق