هو وهي

5 نصائح تساعدك على نجاح الرجيم

* عدم شرب الماء الكافى
يحتاج جسمك السوائل لأداء جميع مهام الجسم، ويقول سلاتيون أن نقص الماء فى الجسم وعدم أداء جسمك كامل أدائه هذا يؤدى إلى عدم حرق السعرات الحرارية، لكن شرب الماء بكثرة يساعدك فى حرق المزيد من السعرات الرارية سواء كانت ماء ساخنة أو ماء بارد أو ماء بالليمون أو الشاى الساخن لأنه تساعدك فى تعزيز عملية الأيض.

*عدم تناول فيتامين:
أثبتت الدراسات أن نقص فيتامين D فى الجسم يبطئ من مستويات فقد الوزن حيث يخفض مستوى هرمون جريلين فى الجسم كما أنه يجعلك تشعرين الجوع دائما، كما يقول سلاتيون أنه يجب تناول ما يكفى من الأطعمة الغنية بفيتامين D يوميا حيث أن يحميكى أيضآ من أشعة الشمس الضارة.
 
*عدم ممارسة التمارين:
الكثير يعتقدون أن ممارسة التمارين الرياضية عن طريق ركوب العجله فى الجيم والتمارين على الأجهزة فى مكان مغلق أنه يساعدك فى عملية حرق السعرات الحرارية لكن يجب أضافة على هذه الألعاب ممارسة ألعاب القوة مثل الإيروبكس والحركة لأن الرياضة على الأجهزة تساعدك فى بناء عضلات أكثر من حرق سعرات حرارية.
 
* تناول الوجبات فى منتصف الليل:
من الضرورى الانتظام فى تناول الوجبات لكى لا تبطئ عملية التمثيل الغذائى، لكن هناك العديد من الدراسات تشير إلى أنه يجب عدم تناول الطعام لساعات طويلة لتحديث عملية الأيض، وهو عدم تناول الطعام لمدة 12 ساعة ويقول سلايتون أنكى تضرى عملية التمثيل الغذائى الخاصه بكى عند تناول الطعام فى منتصف الليل وتناول وجبة الفطار قبل ممارسة التمارين الرياضية بساعه على الأقل فى السابعة صباحا.
 
* تناول الكافيين :
إن تناول الكافيين يقلل من عملية حرق السعرات الحرارية، لكن هناك بعض أنواع الكافيين التى تساعدك فى زيادة نسبة الحرق مثل الشاى الأخضر فيمكنك أدخاله فى نظامك الغذائى اليومى، كما يمكنك تناول فنجان فقط فى اليوم من القهوة ولا تكثرى من تناول الكافيين يجب الحد من تناول الكافيين.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق