صحة

5 نصائح ذهبية لتحافظي على لون شعرك بعد الصبغة

هل تحلمين بعد وضع الصبغة، بالحصول على لون شعر غامق وثابت، كالذي رأيتِه على غلاف علبة الصبغة، ولكنّ النتيجة كانت بهَتان اللون وزواله تدريجياً؟ هل تشعرين بالإحباط من تكرار هذا الأمر، بعد كل مرة تقومين فيها بصبغ شعرك؟

عليكِ أولاً أن تعلمي بأنّ هذا الأمر، يحدث نتيجة الطريقة الخاطئة التي تتعاملين فيها مع شعركِ المصبوغ، فالعادات الخاطئة التي تتّبعينها، هي السبب في هذا الأمر، ولكن لا تقلقي، سنُقدّم لكِ في ما يلي، أفضل الطرق للحفاظ على لون شعركِ بعد الصبغة، لأطول وقت ممكن:

 

1- استخدام الشامبو المناسب: 

استخدمي الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ، للحفاظ على لون شعركِ من البهَتان، كلّ ما عليكِ فعله، هو وضع الشامبو على شعركِ مع تدليك فروة الرأس لبضع دقائق، ثم اشطفي شعركِ جيداً، ويمكنكِ تكرار ذلك إذا أردتِ، ثم ضعي القليل من بلسم الشعر، للتقليل من الجفاف الذي سينتج عن استخدام الشامبو.

 

2- العسل وفيتامين C: 

قومي بإضافة ملعقة من العسل مع سحق حبوب فيتامينc ، وضعي المكونات على الشامبو الخاص بكِ قبل استخدامه، فهذا الأمر سيزيد من ثبات لون شعركِ والحفاظ عليه لفترة أطول.

 

3- خل التفاح: 

كما يمكنكِ وضع القليل من خل التفاح على الشامبو الخاص بك، للحفاظ على لون شعركِ قاتماً ولامعاً.

 

4- زيادة قتامة لون الشعر: 

إذا كنتِ تبحثين عن شعر قاتم، بحيث يكون اللون واضحاً وجذاباً، قومي بصبغ شعركِ مرة أخرى بلون الصبغة نفسه، فذلك سيزيد من قتامة اللون وثباته، كما يمكنكِ اختيار لون أغمق للحصول على قتامة أعلى.

 

5- زيت جوز الهند وزيت الزيتون: 

للتقليل من تلف شعركِ بعد صبغه مرة أو أكثر، والحصول على شعر ناعم قليلاً، قومي بوضع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على شعركِ أسبوعياً، واتركيه من ساعة حتى ساعتين على الأقل، ثم اغسلي شعركِ بالشامبو الخاص بالصبغة، وبذلك ستحافظين على شعركِ من التلف قدر الإمكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق