هو وهي

للشباب .. 5 نصائح لإختيار الحذاء المناسب

 

يشعر الكثير من الشباب بصعوبة إختيار الأحذية المناسبة للملابس التى يرتدونها ، وعلى الرغم من أن هذا ليس بالأمر العسير إلا أنه يسبب ضيق للبعض نتيجة لترددهم وعدم ثقتهم من أن ما يرتدونه مناسبا أم لا ،لذلك يقدم لك خبير الموضة وليد ريبرتو بعض النصائح الخاصة بكيفية إختيار الحذاء المناسب مع الملابس حتى لا تضيع الكثير من الوقت فى الإختيار ..

أولا : إذا كنت ترتدى ملابس داكنة مثل الأسود والرمادي، فيناسبها أحذية من نفس اللون، مثل حذاء أسود ، أو بني، أما إذا كنت تبحث عن مظهر أكثر شباباً فبإمكانك استخدام الأحذية البنية التي يميل لونها للبرتقالي “مثل النبيتى أو الهافان ” .
ثانيا :فى حالة إذا كنت ممن يفضلون إرتداء الملابس ذات الألوان الهادئة مثل الأزرق مع البني، أو الفستقى مع البيج ، فمن الأفضل اختيار حذاء بنفس درجة اللون، مثل البني أو الأزرق الداكن، فهي تناسب الألوان السابق ذكرها، وتجعل مظهرك مميزاً ومختلفاً عن البقية .
ثالثا : ليس من الضروري أن يرتبط لون الحذاء بالبنطلون ، فالتأثير الأكبر يكون بسبب القميص أو التي شيرت الذي ترتديه، فعلى سبيل المثال، ارتداء قميص أسود يناسبه ارتداء حذاء أسود مع تغيير لون البنطالون ليصبح رمادي أو كحلى أو بنى ، نفس الأمر مع التيشرتات، فارتداء واحد أبيض مع حذاء بلون مقارب يجعل مظهرك مميزاً إذا تطرقت إلى بنطلون بدرجة مختلفة أو لون أكثر هدوءا .
رابعا :لابد أن تضع فى إعتبارك عند إختيار الأحذية ، أنه عليك أن تبحث دائما عن الحذاء المريح الذى تستطيع معه القيام بمهام عملك أو حركتك اليومية دون تقيد أو ألم ، وتأتى فى المرتبة الثانية مدى ملائمته مع ملابسك أو أناقته .. لذلك عليك دائماً إختيار حذاءا عصرياً بلون مميز، يمتاز بوجود بطانة داخلية تعمل على امتصاص رائحة العرق، مع إراحة القدم قدر الإمكان خاصة بعد العودة إلى المنزل .  
خامسا : وعليك أن تعرف بعض الأسس فى إرتداء الأحذية والتى من أهمها ، أه يمكنك إرتداء أحذية مختلفة مع نفس البنطلون  ،كذلك الجينز يناسبه الأحذية الرياضية أكثر من الكلاسيكية، أما البنتاكورات  القصيرة أوالشورت فيفضل معها استخدام الأحذية الخفيفة أوالمكشوفة التي توفر حرية  في الحركة، وكذلك تهوية القدمين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق