صحة

6 مشروبات طبيعية تخلصك من آلام القولون

 

مزعج كثيرا عندما تكون مريضا بالقولون العصبى، حيث تعتبر أعراض القولون مؤلمة جدا حين تأتى بعد تناول أى وجبة طعام تحتوى فى مكوناتها على محفزات تسبب تهيج القولون.

 
ويعتقد الكثيرون أنه لا دواء للقولون العصبى، فهو مرض ذو ألم مستمر، لكن بعيد عن الأدوية يقدم لك فيصل الهلالى أستاذ الأمراض الباطنة، مشروبات طبيعية تخلصك من آلام القولون العصبى:
 
1. اليانسون:
 
عليك بتناول مشروب اليانسون، فهو يساعد القولون فى تهدئة الأعصاب والمزاج العام، وبالتالى يخلصك من التوتر الذى يسبب هياج القولون.
 
2. مشروب الحلبة:
 
حتى وإن كانت من المشروبات غير المقبولة لدى البعض، فهى من أقوى المشروبات التى تساعد فى التخفيف من آلام القولون وعلاج مشكلات الإمساك، لأنه مستخلص من المخاط الزائد ببذور الكتان المساعدة فى علاج مشكلات وآلام الجهاز الهضمى والمعدة.
 
3. بذور الكتان:
 
تناولك لبذور الكتان المطحونة ثلاث مرات يوميًا مع المياه يساعد فى العلاج أو تناول ثلاث ملاعق من زيت بذور الكتان يقضى على مشكلة آلام القولون بشكل رائع.
 
4. مشروب النعناع:
 
يعد النعناع من الأعشاب المشهورة فى علاج مشكلات أمراض الجهاز الهضمى، فهو يساعد فى علاج المغص المعدى وعلاج مشكلات القولون، وذلك لاحتوائه على نسبة من الزيت التى تساعد فى تهدئة عضلات القولون.
 
5.  بذور الشمر:
 
يوصى أطباء الباطنة بتناول بذور الشمر من خلال غليانها، لأنها تقضى على آلام القولون المختلفة وخاصة تلك التى تحدث نتيجة حركة جدران القولون.
 
6. الكراويا:
 
تعد الكراويا من أهم الأعشاب التى تقضى على انتفاخات البطن، وهذا يعنى أنه علاج رائع لتهدئة آلام القولون.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق