صحة

7 نصائح نصائح فعالة للتخلص من احتباس الماء في الجسم

عند محاولة إنقاص وزن الجسم فإن بعض الأجسام تصاب بما يطلق عليه اسم ثبات الوزن و مع استمرار المحاولة فإن الوزن لا ينقص أبدا و في غالبية الحالات يكون هذا نتيجة احتباس الماء فيه.
 
و احتباس الماء في الجسم هو عبارة عن تسرب السوائل بشكل منتظم إلى أنسجة الجسم من الدم و الجسم يحتوي على شبكة من الأنابيب يطلق عليها اسم الجهاز الليمفاوي تنتشر في كافة أجزائه و تصب مرة أخرى في الدم و الاحتباس يحدث حينما لا يتم إزالة هذه السوائل من الأنسجة.
 
و لذلك نقدم لكم مجموعة من الإرشادات و النصائح للتغلب على هذه المشكلة : –
 
– قومي بشرب الماء بكثرة كي تحفظ للجسم توازنه و تساعده على التخلص من الماء المحتبس فيه لأن نقص الماء في الجسم يؤثر بشكل سلبي على الكليتين و على الكبد الذي لا يمكنه أن يحرق الدهون بالشكل الصحيح و هذا يجعله لا يمتلك السوائل الكافية التي يحتاج إليها من أجل إخراج النفايات و هذا يجعل الدهون تتضخم.
 
– تناولي الفواكه و الخضروات بكثرة لأن بها نسب كبيرة من الماء و من فيتامين ج و من مادة بيوفلافونويدس التي تساهم في تعزيز الأنسجة و تجعل الشعيرات الدموية لا تسرب السوائل إلى الأنسجة التي تحيط بها و من أهمها البطيخ و البرتقال و الشمام و الليمون الهندي و الخوخ و الأناناس و الفراولة و العنب البري.
 
– احرصي على علاج الأمراض المزمنة مثل قصور الغدة الدرقية و استخدمي في ذلك هرمون الثيروكسين.
 
– قللي كمية الملح في أطعمتك فلا تقومي بإضافة الملح عند طهي الطعام و ضعيه على المائدة حتى تضيفي كمية قليلة منه أثناء الأكل.
 
– ابتعدي عن تناول رقائق البطاطس المقلية و الفول السوداني المملح و اللحوم المصنعة لأن بها نسب من الملح و الذي يساعد على حبس الماء في الجسم.
 
– احرصي على ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم لأن النساء اللاتي يمارسن الرياضة و النشطة البدنية معرضات بشكل أقل للإصابة بمتلازمة ما قبل الحيض و التي منها احتباس الماء في الجسم.
 
– قومي بتناول خل التفاح عن طريق إضافته للأطعمة و المشروبات الخاصة بكِ لأنه يساعد على در البول و يحافظ على مستويات البوتاسيوم في الجسم لأن نقص البوتاسيوم يتسبب في نقص مستويات الماء في الجسم و يمكن أن يكون ذلك عن طريق إضافة مقدار ملعقتين صغيرتين من خل التفاح إلى مقدار كوب من الماء و تناولها كل يوم قبل الشروع في تناول وجبة الطعام.
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق