هو وهي

إحذرى 7 أخطاء تعجل بظهور علامات الشيخوخة

 

تقع الغالبية العظمى من الفتيات والسيدات فى أخطاء قد تعتبرها بسيطة ولكنها فى الحقيقة تؤثر تأثيرا سلبيا على البشرة وخصوصا بشرة الوجه، ومثل هذه الأخطاء لا يظهر أثرها فى الحال ولكن مع مرور الوقت يمكن أن يؤثر سلبا على بشرتك ويعمل على تسريع ظهور علامات الشيخوخة على مظهرك بحيث تبدين أكبر سنا . وتؤكد خبيرة التجميل نجلاء شمس أن من بين هذه الأخطاء الشائعة :

أولا : عدم استخدام واقى جيد من الشمس ، و الشمس هى سبب رئيسى لشيخوخة الجلد،خاصة و أن الأشعة فوق البنفسجية الضارة للجلد من الممكن أن تصل إليك حتى فى المنزل من خلال الزجاج ولذلك يجب الحرص على استخدام واقى للشمس حتى داخل المنزل بمعامل حماية لا يقل عن 30 %
ثانيا : التركيز فقط على الإهتمام بوجهك وإهمال يديك ورقبتك  ، وهذا بالطبع أمر غير صحيح فالوجه ليس هو ليس هو المنطقة الوحيدة المهمة التى تحتاج إلى عناية ولكن تعرض اليدين والرقبة أيضا لأشعة الشمس يؤثر عليهما بقدر وجهك وتظهر فى هذه المناطق علامات الشيخوخة مثل البقع السوداء والجفاف لذلك يجب معاملتهما مثل الوجه وإستخدام كريم مرطب بصفة دائمة .  
ثالثا : التعامل الخاطىء مع بثور وحبوب الوجه والتى تحدث بفضل التغير الهرمونى وعند استخدام العلاج لتخفيف البقع فإن العلاج يعمل فقط على تجفيف البشرة مع بقاء أثار للبثور على الوجه وبالتالى فإنه من الضرورى إستخدام مطهر للوجه من حب الشباب ومرطب أيضا حتى لا تجف بشرتك بمرور الوقت.
رابعا :  النوم بدون إزالة الماكياج وتنظيف الوجه الذى قد يتأثر من خلال السموم البيئية التى قد تتعرضين لها خلال اليوم مثل الأوساخ والتلوث مما قد يسبب مشاكل للبشرة لذلك يفضل عند نهاية اليوم أستخدام منظف جيد لبشرتك للحفاظ عليها .  
خامسا : عدم الإنتظام فى إستخدام كريمات ومرطبات البشرة والملل بسرعة وبالتالى فإنها لا تقوم بوظيفتها ولن تجدى نتيجة طالم لا تستمرى عليها . لذلك عليكى الإنتظار 6 أسابيع كاملة منتظمة فى وضع الكريمات والمرطبات حتى تبدأ النتيجة فى الظهور .
سادسا : استخدام العديد من منتجات التجميل فى وقت واحد وهو ماقد يؤدى الى ضرر البشرة لذلك يفضل دمج منتج جديد كل أسبوعين وهو مايجعلك قادرة على تحديد المشكلة التى تعانى منها بشرتك بالظبط كما يساعدك على معرفة أى من المنتجات قد يفيد بشرتك أكثر .  
سابعا : عدم الحصول على القسط الكافى من النوم ،حيث يؤدى ذلك الظهور المبكر لعلامات الشيخوخة كالدوائر الداكنة والبشرة الباهتة ولذلك فأن النوم أمر حيوى لأن هرمونات التوتر تنخفض الى المستويات العادية فى الليل مما يعطى فرصة لأصلاح الخلايا وتجديدها . 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق