صحة

7أخطاء شائعة في الريجيم

 

بعد الكثير من أنظمة الريجيم والنصائح المتداولة والمتعارف عليها لطرق الريجيم السريعة, انتشرت بعض الأخطاء الشائعة التي تحولت إلي عادات و قناعات ثابتة بين البنات تحديداً. أما أهم 7 أخطاء شائعة لا تساعد على إنقاص الوزن إطلاقا.

شرب المياه وسط تناول الأكل. فانتشرت الأقاويل إنها عادة تزيد من منطقة البطن. لكنه كلام غير علمي, بالعكس تماماً, فهو يساعد على تنشيط الأجهزة داخل الجسم. و يزيد من الرطوبة للجلد.
 
الإمتناع تماماً عن أكل المكسرات أثناء اتباع الريجيم. هو من أسوأ المعتقدات لأن المكسرات و خصوصاً اللوز وعين الجمل تحديداً, يساعد على زيادة حرق الدهون, و هو يعتبر بديل عن البروتين. و من الأفضل تناول 7 حبات في اليوم من اللوز.
أكل التوست أو المخبوزات البني بأي كمية. والبعض يعتقد إنها لا تؤثر على ازدياد الوزن. لكنه في الحقيقة لا يختلف كثيراً عن العيش الأبيض.
 
شرب كميات كبيرة من العصير طوال اليوم بديلاً عن تناول الأكل. لكن العصائر تعتبر من أكثر وأعلى السعرات الحرارية وحتى وإن كانت عصائر طبيعية. ومن الأفضل تناول ثمرات من الفاكهة. لأن من الممكن الشعور بالشبع بعد تناول ثمرة أو اثنتين, لكن العصير يحتاج إلي 5 أو 6 ثمرات.
 
استخدام أدوية التخسيس بشكل عشوائي و بدون اتباع نظام غذائي معين, و يستمر شكل ووزن الجسم بين ازدياد وإنقاص الوزن طوال الوقت.
 
الحالة النفسية أثناء عمل الريجيم, يضطر البعض التوقف فجأة عن الريجيم. لكن هناك بعض المشروبات التي ترفع من الحالة المزاجية بشكل سريع. مثل شرب كوب من عصير القصب قبل الإفطار. أو خليط من أعشاب البابونج واللافندر الذي يجعل الشحص في حالة مزاجية عالية جداً ويقوم بتنشيط أجهزة الجسم.
إلغاء وجبة الإفطار أو العشاء من أكثر الأخطاء الشائعة, ويعتقد البعض أن بعد الأكل يساعد الجسم على فقد وزنه. لكنه بالعكس الحفاظ على الثلاث وجبات يساعد على الحرق السريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق