منوعات

8 مكونات طبيعية لـ”تنظيف منزلك” بسهولة.. أبرزها الميرمية!

مختارات

يتطلب تنظيف المنزل اقتناء الكثير من المنتجات المكلفة، ولكن بدلاً من إنفاق الكثير من المال على المنتجات الكيميائية يمكننا أن ننتقل إلى الحلول الطبيعية المحلية الصنع والتي تعمل بشكل مذهل.

1- منظف الخل والحمضيات:

بدلاً من التخلص من قشور الحمضيات قومي بوضعها في جرة زجاجية وسكب الخل فوقها، اتركيها لمدة أسبوعين ثم مدديها بالماء عند الاستخدام. وبذلك تكونين قد صنعتِ منظفاً لجميع الاستخدامات خصوصاً للنوافذ والزجاج وتطهير الأرضيات.

 

2- رذاذ الميرمية:

الميرمية هي واحدة من أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها عندما يتعلق الأمر بالتنظيف. ليس فقط لأنها تنظف الأسطح بل لأنها أيضاً تزيل الطاقة السلبية من المنزل.

قومي بعمل زجاجة رذاذ باستخدام الماء الدافئ، الخل الأبيض، والميرامية لتحصلي على منظف يدوم لبضعة أيام.

 

3- منظف السجاد الجاف:

هل تبحثين عن وسيلة لتجديد السجاد، إذاً حضري كوبين من صودا الخبز، نصف كوب من نشاء الذرة، 4 أوراق غار، ملعقة كبيرة من القرنفل اخلطي المكونات معاً وستحصلين على منظف رائع للسجاد برائحة مميزة وعطرة.

 

4- منظف المياكرويف:

لن تتصوري قدرة هذا المنظف على تنظيف المايكرويف، كل ما تحتاجين له هو عصير حامضة، نصف كوب من الماء في وعاء في المايكرويف وضعي أيضاً قشرة الحامضة داخل الوعاء. شغلي المياكرويف لمدة ثلاث دقائق ثم امسحي البخار الموجود في الداخل وستذهلك النتيجة.

 

5- منظف الجرانيت:

يحتاج الجرانيت للتلميع ولذلك سنخبرك عن هذه الخلطة الرائعة لتلميعه. تحتاجين إلى ربع كوب من الكحول، ملعقة من برش الصابون، كوبين من الماء، 10 قطرات من أحد الزيوت الأساسية.

 

ضعي هذه المكونات في زجاجة رذاذ وابدئي بالتنظيف.

 

6- مناديل التنظيف:

من أهم الأشياء التي ستحتاجين إليها في تنظيف المنزل هي مناديل التنظيف والتي يمكنك صنعها في المنزل من خلال تحضير كوبين من الماء النقي المقطر، 3 ملاعق من الصابون القاسي، ملعقتين من الخل الأبيض، 4 قطرات من الزيوت الأساسية كالحامض. قومي بمزج هذه المكونات ثم صبيها حول المناشف الورقية واسمحي لها بالبقاء لبضع دقائق. بعدها أضيفي الماء للمزيد من الترطيب.

 

7- منظف لجلاية الصحون:

لتنظيف وتلميع الصحون بشكل رائع حضري كوبين من صودا الخبز، كوبين بوراكس، نصف كوب من ملح البحر، نصف كوب من الخل، ملعقتين من السائل الملمع. اخلطي المكونات وضعيها في قوالب مكعبات الثلج واتركيها لمدة 24 ساعة.

 

8- منظف الأرضيات:

يمكن أن يكون تنظيف الأرضيات مزعج حقاً خصوصاً مع البقع الصعبة ولكن ليس بعد اليوم حيث يمكنك تحضير كوبين من الماء، مع كوب من الخل، و15 قطرة من زيت الحامض واستخدمي هذا المزيج للتنظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى