Menu


لليوم الثاني على التوالي.. إدارات تعليمية توجه بإيقاف الاصطفاف الصباحي وتأخير الحصة الأولى

نظرًا إلى تنبيه هيئة الأرصاد إلى استمرار الموجة الباردة الشديدة

لليوم الثاني على التوالي، وجهت عدة إدارات تعليمية في مناطق مختلفة بالمملكة، بإيقاف الاصطفاف الصباحي وتأخير بداية الحصة الأولى حتى الثامنة والنصف صباحًا، مع بقاء
لليوم الثاني على التوالي.. إدارات تعليمية توجه بإيقاف الاصطفاف الصباحي وتأخير الحصة الأولى
  • 24
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

لليوم الثاني على التوالي، وجهت عدة إدارات تعليمية في مناطق مختلفة بالمملكة، بإيقاف الاصطفاف الصباحي وتأخير بداية الحصة الأولى حتى الثامنة والنصف صباحًا، مع بقاء توقيت الخروج دون تغيير؛ نظرًا إلى تنبيه الهيئة العامة للأرصاد إلى استمرار الموجة الباردة الشديدة غدًا.

وقالت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، إنه بناءً على تنبيه الهيئة العامة للأرصاد إلى استمرار الموجة الباردة الشديدة غدًا الاثنين 2/6/١٤٤١هـ، ولسلامة الجميع؛ وجَّه المدير العام بإيقاف الاصطفاف الصباحي وتأخير بداية الحصة الأولى بجميع مدارس تعليم القصيم إلى الساعة 8:30 صباحًا مع بقاء توقيت الخروج دون تغيير.

كما وجَّه مدير تعليم عنيزة بإيقاف الاصطفاف الصباحي وتأخير بداية الحصة الأولى في جميع المدارس ورياض الأطفال، غدًا الاثنين 2/6/1441هـ إلى الساعة 8:30 صباحًا، مع إبقاء الانصراف على الموعد المعتاد.

وبدورها، وجهت إدارة التعليم بالحدود الشمالية بتأخير بداية الدراسة إلى الساعة التاسعة صباحًا، غدًا الاثنين وبعد غد الثلاثاء، في جميع المدارس، نظرًا إلى موجة البرد الشديدة.

ومن جانبه، أكد المدير العام للتعليم في منطقة عسير سعد الجوني، لقادة وقائدات المدارس، ضرورة تفعيل صلاحياتهم المتعلقة بتأجيل موعد الاصطفاف أو إلغائه، وفقًا للظروف المناخية لكل قطاع، تزامنًا مع انخفاض درجات الحرارة التي تشهدها المنطقة، وإشعار أولياء الأمور تحقيقًا لسلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس ومنسوباتها.

وفي السياق نفسه، وجهت إدارة التعليم بالزلفي بتأخير بداية الدراسة طوال أيام الأسبوع إلى الساعة 8 صباحًا في جميع المدارس؛ نظرًا إلى موجة البرد، مع بقاء توقيت الخروج دون تغيير.

ووجَّه المدير العام للتعليم بمنطقة حائل المكلف، بتأخير بداية الدراسة إلى الساعة التاسعة صباحًا غدًا الاثنين 2/6/1441هـ في جميع مدارس المنطقة؛ نظرًا إلى موجة البرد الشديدة التي تشهدها المنطقة.

كما وجهت إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن، قادة الميدان التربوي بممارسة الصلاحيات الممنوحة لهم، وإيقاف برنامج الاصطفاف الصباحي والتفسُّح في فناء المدرسة، إذا كانت تسبب ضررًا للطلاب، على خلفية موجة البرد القارس التي تتأثر بها عدة مناطق في المملكة.

ووجَّهت أولياء الأمور بحثِّ «أبنائنا وبناتنا على ارتداء الملابس الشتوية تفاديًا لموجة البرد القادمة».

بدوره، وجَّه المدير العام لإدارة تعليم الجوف الدكتور سعيد الغامدي بتأخير بداية الدراسة غدًا الاثنين 2/6/1441هـ إلى الثامنة والنصف صباحًا في جميع المدارس؛ نظرًا إلى موجة البرد الشديدة التي ستشهدها المنطقة بداية الأسبوع.

كما وجه المدير العام لإدارة تعليم تبوك إبراهيم العُمري، بتأخير بداية اليوم الدراسي حتى الخميس المقبل إلى الثامنة والنصف صباحًا في جميع المدارس؛ نظرًا إلى موجة البرد الشديدة هذا الأسبوع.

من ناحيته، وجه مدير التعليم في محافظة المجمعة يوسف الملحم، قادة وقائدات المدارس بإلغاء الاصطفاف الصباحي في جميع مدارس المحافظة غدًا الاثنين بسبب موجة البرد الشديدة، وحفاظًا على صحة الطلاب والطالبات.

وأوكل المدير العام للتعليم في المدينة، إلى قادة وقائدات المدارس صلاحيات بإلغاء الاصطفاف الصباحي، وعدم إخراج الطلاب إلى الساحات المفتوحة والباردة، والاهتمام برعاية الطلبة ذوي الظروف الخاصة، ورفع ما يخدمهم ويضمن سلامتهم إلى إدارة التوجيه والإرشاد.

وهو ما وجَّه به مدير التعليم في القويعية قادة وقائدات المدارس من ممارسة صلاحياتهم في إلغاء الاصطفاف الصباحي، خاصةً في الأماكن المفتوحة، وفقًا لتقدير حالة الجو؛ نظرًا إلى برودة الجو الشديدة في الأيام القادمة مع توصية أولياء الأمور بالاهتمام بملابس أبنائهم وبناتهم؛ حفاظًا على سلامتهم.

كما طالب مدير تعليم الدوادمي قادة وقائدات المدارس بممارسة الصلاحيات الممنوحة لهم، ومنها الصلاحية المتضمنة إيقاف برنامج الاصطفاف الصباحي وتناول وجبة الإفطار في فناء المدرسة إذا كانت تسبب ضررًا للطلاب مع الأجواء الباردة التي تعيشها المحافظة هذه الفترة.

ومن جهته، وجه مدير تعليم الخرج الدكتور خالد بن عبدالله العتيبي، قادة وقائدات المدارس، مع انخفاض درجة الحرارة، بتفعيل صلاحياتهم في إلغاء الاصطفاف الصباحي أو إقامته وفقًا لمدى الحاجة إلى ذلك.

وقال المتحدث باسم تعليم نجران جابر مدخلي، إنه نظرًا إلى انخفاض درجات الحرارة، وحرصًا على صحة الطلاب والطالبات وسلامة منسوبي التعليم، فقد وجه المدير العام الدكتور ملفي العتيبي قادة وقائدات المدارس بممارسة صلاحياتهم في إلغاء الاصطفاف الصباحي، وفقًا لتقدير الحالة المناخية.

وقالت إدارة تعليم الرس، إنه بناءً على التوجيه الصادر من مصلحة الأرصاد من استمرار الموجة الباردة، وحرصًا على سلامة الجميع؛ فقد وجه مدير التعليم بتأخير الحصة الأولى في جميع المدارس ورياض الأطفال التابعة لإدارة تعليم الرس، إلى الساعة الثامنة والنصف من صباح الاثنين 2/6/1441هـ مع بقاء توقيت الخروج المعتاد.

أما تعليم الرياض، فقد وجَّه مديره العام، في بيان صادر عنه أمس، قادة المدارس بممارسة صلاحيتهم في إلغاء الاصطفاف الصباحي في الأماكن المفتوحة، ومراعاة ذلك طوال اليوم الدراسي؛ نظرًا إلى انخفاض درجات الحرارة، وحرصًا على صحة الطلاب والطالبات، معبرًا عن أمنياته للجميع بالصحة والسلامة، دون تحديد إذا كان تأخير اليوم الدراسي سيكون الأحد فقط، أم يمتد إلى غد الاثنين أو باقي أيام الأسبوع.

اقرأ أيضًا:

12 إدارة تعليمية توجه بإيقاف الاصطفاف الصباحي وتأخير الحصة الأولى بسبب البرد الشديد

تعليم حفر الباطن توجه بإلغاء الاصطفاف الصباحي والتفسح في فناء المدرسة

بسبب موجة البرد الشديدة.. «تعليم الجوف» توجه بتأخير بدء الدراسة ليومي الأحد والاثنين

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك